كل ما تريد معرفته عن مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة (مقال شامل)

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

ومن منا لا ينتظر التحديث إلى الإصدار الجديد من نظام أندرويد "أندرويد 6.0 مارشميلو", وقبل التحديث يجب عليك معرفة بعض مميزاته وإن كنت قد حدثت هاتفك إليه فلا مشكلة من قراءة هذا المقال والتعرف على مميزات هذا النظام التي ربما لم تعرفها بعد.

1. تحسين إستهلاك البطارية

من المميزات الجديدة والهامة في أندرويد 6.0 هي ميزة Doze, وعمل هذه الميزة هو الإستشعار عن طريق الحركة وحفظ الطاقة.

يعني أنه في حالة وضع هاتفك وعدم إستخدامه لفترة جيدة نوعاً ما, سيقوم النظام تلقائياً بتشغيل وضع حفظ الطاقة مما سيوفر المزيد من الطاقة في البطارية.

بالإضافة أيضاً إلى أن أندرويد 6.0 يدعم وصلات USB من نوع USB Type-C هذا يعني شحن أسرع وكفائة أفضل.

كما أنه يُمكنك إيقاف تشغيل التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها, وهذا يساهم ايضاً في الحفاظ على الطاقة.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

2. التفاعل الصوتي مع التطبيقات

أندرويد 6.0 سيمكنك من أمر الكثير من التطبيقات بفعل مهمة ما, كمثلاً تشغيل الموسيقى على الهاتف من خلال تطبيق "TuneIn" فكل ماعليك هو قول "Play Some Music on TuneIn" وبعدها ستبدأ الموسيقى.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

3. Google Now الأكثر ذكاءً وفعالية

مع أندرويد 6.0 تحسن تطبيق Google Now وأصبح أكثر ذكاءً وقدرة وفعالية, بالإضافة إلى ميزة "Now on Tap" التي ستجعل إستخدام هاتفك أكثر روعةً من السابق.

فعند توصلك ببريد ألكتروني يتضمن إسم لفيلم معين مثلاً, فإن ضغطت مطولاً على زر الرئيسية "Home" فإن تطبيق GoogleNow من خلال ميزة Now on Tap سوف يعطيك معلومات أكثر عن الفيلم.


4. التحكم في صلاحيات التطبيقات من خلال الرفض أو القبول

يتمتع أندرويد 6.0 أيضاً بميزة, تحديد صلاحيات و أذونات التطبيقات فقد يطلب منك مثلاً تطبيق WhatsApp الصلاحيات للوصول إلى المايكروفون الخاص بهاتفك, فإنت بإمكانك إما القبول أو الرفض بإعطائه صلاحيات الوصول للمايكروفون.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

5. التحقق من حالة النظام عن بدء التشغيل

نظام أندرويد 6.0 يمكنه التحقق عند الإقلاع, من أي خطأ أو خلل في ملفات النظام, مع وصف قصير لإحتمال سبب المشكلة بالإضافة إلى نصيحة لزيارة رابط من هاتف آخر للمزيد من المعلومات عن مثل هذه الأخطاء.


6. دعم مستشعر الأصابع

من المعروف أن العديد من الشركات أضافت دعماً لمستشعر الأصابع مادياً, ولكنها تحتاج إلى دعماً برمجياً, أما في أندرويد 6.0 فالدعم البرمجي كامل لكل أنواع الأجهزة تقريباً.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

7. فتح الروابط داخل التطبيق من خلال Chrome Custom Tabs

هذه الميزة سوف تسمح للمستخدمين بفتح الروابط مباشرة داخل التطبيق ودون الحاجة إلى الدخول لمتصفح جوجل كروم, مما يعني أنه بإمكان فتح رابط وإستخدام تطبيق آخر سوياً, مما يسهل الإستخدام على المستخدم.

بالإضافة إلى إمكانية فتح الروابط المخصصة في تطبيقاتها المخصصة, يعني إنه إذا قام أحد بإرسال رابط صفحة على الفيسبوك مثلاً فعند الضغط عليها سيتم توجيهك مباشرة إلى تطبيق Facebook من دون الدخول إلى المتصفحات وغيرها.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

8. النسخ التلقائي الإحتياطي للإعدادات والتطبيقات

حيث يمكنك أندرويد 6.0 من نسخ تطبيقاتك إحتياطياً وإسترجاعها في وقت الحاجة بكل سهولة, بالإضافة إلى نسخ إعدادات ميزة "عدم الإزعاج" إحتياطيا لإسترجاعها لاحقاً والعديد من التطبيقات الأُخرى.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

9. التعامل بشكل أفضل مع النصوص

يسهل عليك أندرويد 6.0 النسخ واللصق في الهاتف, كما أنه يُمَكنك من ترجمة النصوص المحددة مباشرةً شرط أن تتوفر على تطبيق Google Translate في هاتفك.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

10. إعدادات سهلة وبسيطة

يوفر لك أندرويد 6.0 العناء وإعداد كل شيء من مكان, حيث أنه يوفر لك إعداد الكثير من الأشياء من مكان واحد فقط دون الحاجة إلى الدخول والخروج في المتاهات.

مميزات أندرويد 6.0 مارشميلو الجديدة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال