لعبة البوكيمون الجديدة Pokémon Go تنتشر بشكل فظيع وتهدد الكثير من الشركات [مقال شامل ومهم] !

لعبة Pokémon Go

قبل أيام قليلة جداً طُرِحت لعبة البوكيمون الجديدة Pokémon Go وإنتشرت بشكل فظيع حيث أصبح الأمر مخيفاً بعض الشيء, اللعبة من تطوير شركة Niantic وبالتعاون في النشر مع شركة The Pokemon Company برئاسة شركة Nintendo.

لعبة Pokémon Go الجديدة قد تم تثبيتها على الملايين من الأجهزة الذكية حول العالم, وقد أصبحت تنافس شركات ومواقع عالمية كبيرة مثل موقع التواصل Tinder والأشهر منه Twitter.

بحيث أن لعبة Pokémon Go حصلت على شعبية ومُستخدمين أكثر من موقع وشبكة التواصل الإجتماعي Tinder وذلك فقط خلال يومين من طرح اللعبة في أميريكا.

بحيث ثُبتت لعبة Pokémon Go على ما يقارب 5,16% من أجهزة أندرويد في الولايات المتحدة متغلبتاً على Tinder بفرق نسبته 2% من حيث عدد الهواتف.

لعبة Pokémon Go
بحسب إحصائيات - SimilarWeb

مصادر أُخرى أيضاً توقعت بأن اللعبة قريباً ستتفوق على شبكة التواصل الأشهر Twitter وذلك بحسب معيار المستخدمين النشطين, الذي يسمح بمعرفة عدد مستخدمي الأجهزة الذكية الذي يستعملون تطبيق محدد في يوم معين.

لعبة Pokémon Go
بحسب إحصائيات - SimilarWeb

فإن وبحسب البيانات التوضيحية ما يزيد عن 3% من مستخدمي هواتف أندرويد في الولايات المتحدة يستخدمون اللعبة يومياً وذلك بدءاً من يوم الجمعة, مقابل 3,5% يستخدمون تويتر !

ومع إزدياد هائل لمستخدمي Pokémon Go وذلك مع بدء مستخدمين جدد بتثبيت اللعبة وهذا يعني, أنه بإمكان Pokémon Go التغلب على تويتر قريباً ؟!

وللعلم فقط, بإن تويتر تم إطلاقه عام 2006 وموقع تيندر عام 2012 ولعبة Pokémon Go منذ بضعة أيام فقط !

وأضاف موقع SimilarWeb إحصائية أُخرى عن وقت إستخدام لعبة Pokémon Go  بالمقارنة مع كل من "واتساب, إنستغرام, سناب شات و فسبوك ماسنجر".

وقد حصلت اللعبة على مقدار الإستخدام الأعلى يومياً, يعني ما يقارب 43 دقيقة و23 ثانية معدل إستخدام, وتعتبر هذه النسبة الأعلى مقارنة مع الوقت الذي يقضيه مستخدم أندرويد بإستخدام التطبيقات الأخرى.

لعبة Pokémon Go
بحسب إحصائيات - SimilarWeb

وإن تثبيت اللعبة بشكل هائل على ملايين أجهزة أندرويد حول العالم هو أحد الأسباب المهمة في مشاكل لشركة نيتيندو ونيانتيك, وقد قام العديد من المُستخدمين أيضاً بالإبلاغ عن مشاكل في اللعبة والإنهيار المفاجئ بالإضافة إلى إنشغال السيرفر "الإتصال".

وهذا ما دفع شركة نيانتيك التوقف عن إطلاق اللعبة عالمياً بشكل مؤقت, وقدم تم حصر إطلاقها حالياً في كل من الولايات المتحدة, إستراليا, نيوزيلندا.

ولكن هذا لا يمنع من الحصول على اللعبة بطرق غير شرعية.

وقد إرتفعت أسهم نيتيندو بمقدار 23% في يوم واحد, مسجلة رقم قياسي لأعلى إرتفاع في الأسهم منذ عام 1980.

لعبة Pokémon Go

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال