طريقة تخطي قفل النمط أو كلمة السر لهواتف الأندرويد دون الحاجة للفورمات وفقدان الملفات

AROMA File Manager

نسيان القفل المخصص لهاتفك سواء كان نمط أو كلمة سر هو أمر محتمل جداً, والكثير معرضون لهذه المشكلة حول العالم, وسرعان ما يلجؤون لطرق الحل التي ربما قد تؤدي إلى حذف كل الملفات من هاتفك ومن أشهر الطرق هي الفورمات !, ولكن هناك طرق أُخرى تُمَكِنُكَ من تجاوز القفل المَنسي دون الحاجة لحذف الملفات والفورمات.

ومن أحد هذه الطرق هي بمساعدة ملف يُدعى AROMA Filemanager, وهو مدير للملفات يمكنك إستخدامه حتى وإن كان الهاتف مقفل, حسناً.. كيف ذلك ؟!.. تابع معي.

1. يجب تحميل ملف AROMA Filemanager (من الرابط آخر المقال) ونقله إلى كرت الذاكرة الخارجي SD Card الذي تستخدمه في هاتفك.. ولكن هاتفي مقفل كيف يمكنني ذلك ؟.. ببساطة, قم بنزع كرت الذاكرة وضعه في هاتف آخر وقم بتحميل الملف عليه, أو من خلال قارئ الذواكر الذي يوضع في الحاسوب وقم بنقل الملف عليه, ومن ثم نعود ونضع كرت الذاكرة الذي قمت بتحميل الملف عليه إلى الهاتف الذي تحتاج إلى تخطي النمط فيه.

2. بعد القيام بالخطوة السابقة قم بإيقاف تشغيل هاتفك, وقم بالضغط على زر التشغيل وزر القائمة وزر رفع الصوت معاً ليتم نقلك إلى وضع الريكوفري Recovery Mode (قد تتطلب بعض الهواتف الضغط على زر التشغيل وزر رفع وخفض الصوت معاً).

3. بعد الدخول إلى وضع الريكوفري, قم بالتوجه إلى install zip from sdcard أو قد يكون choose zip from sdcard ومن ثم قم بإختيار ملف AROMA Filemanager.

-للتحرك للأسفل إضغط زر خفط الصوت.
-للتحرك للأعلى إضغط زر رفع الصوت.
-للإختيار إضغط زر القفل.

AROMA File Manager

4. بعد تطبيق الخطوة رقم 3, ستعرض أمامك كل ملفات النظام "كن حذراً", قم بالتوجه إلى مجلد data ومنه توجه إلى مجلد System.

5. قم بالبحث عن ملف يدعى gesture.key وإضغط عليه مطولاً وإختر Delete, وإن كانت كلمة سر التي نسيتها وليس نمط إبحث عن ملف password.key وقم بحذفه.

6. الآن أنت إنتهيت, قم بإعادة تشغيل الهاتف, وربما سيطالبك بإدخال كلمة المرور أو النمط.. حسناً, أدخل نمطاً أو كلمة مرور بشكل عشوائي ولكن تذكرها وسيفتح معك الهاتف.

7. إذهب للإعدادات وقم بتعيين كلمة مرور لا تنساها مرة أُخرى :) .

- رابط تحميل الملف: AROMA File Manager - Download.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال