بعض الخطوات التي تساعدك على حل مشكلة عدم إستجابة الآيفون للشحن


تعد مشكلة عدم إستجابة الآيفون للشحن, من أهم المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف شركة آبل.. حيث قد يواجه الكثير من المستخدمين ربما بشكل مفاجئ مشكلة أن هاتفهم الآيفون أصبح لا يستجيب للشحن وكأن الشاحن غير متصل بالكهرباء أصلاً.. ولكن لماذا؟!


حسناً في هذا المقال سنتعرف سوياً على أسباب هذه المشكلة وبعض الطرق التي قد تساعد في حل هذه المشكلة.


1. إعادة تشغيل الهاتف.


عملية إعادة التشغيل تساعد الهاتف جيداً على حل الكثير من المشاكل فعلياً.. لربما أن أحد التطبيقات المثبتة هي سبب هذه المشكلة, حيث وبقيامك بإعادة التشغيل يعمل نظام الهاتف على إغلاق جميع التطبيقات الغير مهمة واللتي قد تكون سبب هذه المشكلة.


2. التحقق من الشاحن وكابل Lightning USB.


واحدة من أهم الخطوات وهي التحقق من حالة وفعالية الشاحن وكابل USB الخاص به.. حيث يجب عليك التحقق من كابل USB من الطرفين والتحقق من الشاحن أيضاً فهو ربما لا يعمل على نقل التغذية الكهربائية اللازمة بشكل جيد.

قم بتغير الشاحن وكابل USB وحاول الشحن مجدداً.


3. تحديث نظام التشغيل.


هي خطوة مستبعدة نسبياً ربما ولكن يُنصح بتجربتها.. فإن تحديث النظام هو الوسيلة التي تمكن الشركة من إرسال إصلاحات لبعض المشاكل المتعلقة بالهواتف من الناحية البرمجية.


4. التحقق من منفذ الشحن في الهاتف.


منفذ الشاحن في الهاتف هو أحد أكثر الأماكن والمنافذ المعرضة للأوساخ والغبار في الهاتف.. حيث وبسبب إستخدامك اليومي للهاتف قد تتراكم طبقة عازلة من الأوساخ على منفذ الشاحن وتشكل عائقاً أمام التغذية الكهربائية وحينها تبدأ المشاكل.

وقيامك بتنظيف المنفذ بأدوات "ليست حديدية" قد تساعدك على حل المشكلة.


5. غطاء الحماية الخاص بالهاتف.


غطاء الحماية الذي قمت بوضعه على الهاتف هو أحد أهم عوامل حماية الهاتف من الأضرار الخارجية.. ولكن ربما سُمك هذا الغطاء قد يمنع منفذ الشاحن والكابل من الإتصال بشكل جيد.

وننصحك بتجربة الشحن بدون الغطاء للتأكد من إتصال أطراف التغذية بشكل جيد.


إن لم تساعدك هذه الخطوات على حل المشكلة.. ننصحك بزيارة أحد مراكز الصيانة المعتمدة للقيام بالإصلاحات المناسبة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال