مراحل تطور لعبة كونتر سترايك Counter Strike من الإصدار الأول وحتى الأخير

مراحل تطور لعبة كونتر سترايك Counter Strike من الإصدار الأول وحتى الأخير

اللعبة التي أجتمع على حبها الكثير والتي كانت سبب دخول عالم الألعاب لدى الكثيرين, لعبة كونتر سترايك Counter Strike اللعبة التي استطاعت أن تكون الأولى بين قائمة الألعاب التي تحتوي على أكثر عدد لاعبين نشطين في الوقت نفسه على منصة Steam باستمرار وبدعم كامل ومستمر من الشركة المطورة Valve.

فكرة اللعبة هي معركة جماعية بين فريقين هما الإرها.بـ يين ومكافحة الإرها.ـب ومن يستطع الفوز بعدد جولات أكثر يعتبر هو الفائز في نهاية الزمن المحدد للعبة.

حيث وفي هذا المقال.. سنستعرض لكم تاريخ تطور هذه اللعبة منذ البداية وحتى الآن.

كونتر سترايك Counter Strike 1.0 (الإصدار الأول).

أعلنت شركة Valve عن إطلاق النسخة Beta من اللعبة في عام 1998 حيث أن الإطلاق الأول احتوى على 4 خرائط و 9 أسلحة فقط وبأكثر من 17 نسخة تجريبية قبل إطلاق اللعبة بشكل كامل.
وبعد أكثر من سنتين والعديد من التعديلات الضخمة على اللعبة, تم الإعلان عن الإصدار الأول وهو كونتر سترايك 1.0 لتكون بذلك اللعبة الأولى التي تسمح للاعبين باللعب بشكل جماعي عبر الشبكة السلكية LAN, والتي كانت السبب الأول في شهرة صالات الألعاب حينها.

كونتر سترايك 1.3

ونظرا للنجاح الكبير وقتها.. قامت Valve بتطوير اللعبة وتحديثها بشكل مستمر حيث أضافت العديد من الأسلحة الجديدة حينها ونظام منع الغش والخريطة الأشهر DE_DUST2.. مقدمتاً عدة إصدارات من اللعبة كـ 1.3 و1.5, حتى تمكنت من الوصول إلى النسخة الأفضل.

كونتر سترايك Counter Strike 1.6 النسخة المفضلة.

قدمت شركة Valve في عام 2003 التحديث الأكبر للعبة والذي جاء معه الكثير من الخرائط والأسلحة الجديدة, بالإضافة لأسلوب اللعب الجديد الذي نال إعجاب الكثير من اللأعبين حينها وأيضاً كانت سبباً مهماً في إنتشار صالات الألعاب بشكل أكبر.

كونتر سترايك 1.6

كونتر سترايك كوندشن زيرو Counter Strike: Condition Zero

بعد نجاح 1.6 الضخم.. قررت الشركة عام 2004 إطلاق إسم ونسخة جديدتين تحت إسم Condition Zero  التي قدمت ولأول مرة نمط القصة إلى جانب اللعب الجماعي متوقعتاً بأنها ستكون من ضمن الأفضل حينها من بين الألعاب, ولكن لم تجري الأمور كما تمنت الشركة, حيث أن اللعبة لم تحصد أي شهرة تذكر بين الجمهور الذين فضلوا البقاء على لعبة كاونتر سترايك 1.6 دون الاهتمام بالعنوان الجديد Condition Zero.

كونتر سترايك كوندشن زيرو

كونتر سترايك سورس Counter Strike Source 

أما في سنة 2005 قدمت الشركة إصداراً جديداً تحت إسم Counter Strike Source مبني على محرك جديد لإخراج اللعبة, التي قدم الكثير من التحديثات على الخرائط والأسلحة بالإضافة إلى إسلوب اللعب, ولكن هذا الإصدار أيضاً كـ سابقه لم يتمكن من إقناع اللاعبين بما يكفي.

كونتر سترايك سورس

كونتر سترايك جلوبال أوفينسيف Counter Strike: Global Offensive

بعد أكثر سبع سنوات من الهدوء وتحديداً في عام 2012 قررت الشركة الإعلان عن إصدار جديد وكان بمثابة التاريخ الجديد للعبة, وهو إصدار Counter Strike: Global Offensive (GO) الذي يعد الأفضل فعلياً في تاريخ اللعبة, حيث قدم هذا الإصدار كل ماهو جديد في اللعبة.. كـ إعادة تصميم الخرائط ونظام التصويب في الأسلحة بالإضافة إلى إسلوب لعب جديد متمسكاً بكل ما أعجب المستخدمين في الإصدارات السابقة.

كونترا سترايك جلوبال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال