ستة أسباب تثبت أن مساعد جوجل الشخصي Google Assistant أفضل من Siri بكثير !

Google Assistant

عند إعلان جوجل رسمياً عن هواتفها الجديدة Pixel و Pixel XL أعلنت أيضاً أنهما أول هاتفين بنظام أندرويد يأتي معهما بشكل مدمج ورسمي المساعد الشخصي لجوجل Google Assistant, والذي دخل بقوة حقاً على خط المناسفة مع Siri من آبل و Cortana من ويندوز.

ولكن يتسائل المستخدمون, من الأفضل..؟ هل سيري أفضل من مساعد جوجل الشخصي أو العكس ؟ ستعرف الإجابة إن تابعت هذا المقال.

حيث أن وبتجربة قام بها أحد المدونون لدى موقع Mashable, ظهر حقاً تفوق مساعد جوجل الشخصي على سيري وذلك بواسطة 6 خطوات قام المدون بتجربتها, لنتعرف عليها.

1. فهم اللغة الإنكليزية بشكل أفضل

عند لجوئك إلى مساعدك الشخصي للبحث عن أمر ما أو القيام بمهمة معينة, فأنت حتماً ستواجه مشكلة معينة مع اللفظ وفهم المساعد الشخصي لك, أو أنك مثلاً غيرت رأيك في منتصف الأمر وأردت أمر آخر فأنه سيدمج لك الإثنين معاً ولن تحصل على نتائج مرضية.

ولكن Google Assistant المساعد الشخصي من جوجل, قادر على فهم لغتك بنسبة كبيرة جداً فهو ربما لن يفشل حتماً, وأيضاً قادر على تصحيح الجملة أو إستبدالها عند تغيير  رأيك في منتصف الأمر كما ذكرنا سابقاً.

2. الإجابة بشكل أفضل

Google Assistant vs Siri

وإن المساعد الشخصي لجوجل يتوفق بنتائج البحث بالتأكيد وبنسبة 100% عن سيري وذلك لأنه مرتبط بمحرك البحث الأفضل Google, وهذا ما أثبتته هذه التجربة.

فعند سؤال سيري "كم يبلغ تاج محل من العمر ؟" أجابت فقط بصورة توضيحية لمكان "تاج محل" على الخريطة, أما مساعد جوجل فأجاب "عمر تاج محل 368 سنة منذ 1648".

3. الترجمة إلى لغات عالمية

Google Assistant vs Siri

التفوق في هذه التجربة قوي حقاً, فإن سيري لا تتمكن من الترجمة على الإطلاق, على عكس مساعد جوجل الشخصي.

فيكفي أن تطلب منه ترجمة الكلمة التي تريدها بواسطة الأمر التالي (translate "الكلمة المطلوبة" into "اللغة المطلوبة"), وستظهر النتائج بشكل فوري وفعال.

4. البحث عن الفيديوهات بشكل أفضل

Google Assistant vs Siri

ليس من المفاجئ ان يكون المساعد الشخصي لجوجل أفضل من سيري خلال عملية البحث عن الفيديوهات, وذلك لأن الأول مرتبط بأكبر خدمة للفيديو وهي YouTube على عكس سيري.

فعند البحث مثلاً عن أي مقطع غنائي من خلال سيري, فإنها ستعرض لك نتائج بحث موقع Bing بالإضافة إلى البحث في iTunes أما مساعد جوجل الشخصي فسيجلب لك المطلوب بفعالية 100% من يوتيوب.

5. معرفة المناسبات القادمة

Google Assistant vs Siri

عند إستخدام سيري لعملية البحث ومعرفة المناسبات القادمة, فإنها ستعمل على جلب لك "نتائج بحث" فقط ومن خلال محرك بحث Bing.

أما مساعد جوجل Google Assistant فإنه ومن خلال منطقتك الجغرافية سوف يُجيبك عن المناسبات القادمة بالتاريخ والوقت أيضاً, وهذا يعتبر أفضل بكثير من نتائج بحث قد لا تكن لها صلة على الإطلاق !

6. إلتفاط "السيلفي" عبر الأوامر الصوتية

إن كنت من مُستخدمي هواتف آيفون فأطلب من سيري إلتقاط سيلفي لك ! ستلاحظ أنها قامت بتشغيل الكاميرا ومن ثم التبديل إلى الكاميرا الأمامية فقط !

أما مساعد جوجل الشخصي عند أمر لإلتقاط السيلفي فإنه سيعمل على تشغيل الكاميرا وبدء العد التنازلي لمدة 3 ثوان وإلتقاط الصورة بشكل فوري.

حسناً.. وبعد كل هذه التجارب إن كنت كمستخدم لهواتف آيفون هل ستعترف بأن Google Assistant أفضل من سيري ؟

المصدر: Mashable 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال